استشهاد العقيد عبد الله السهيان خلال عملية تحرير” تعز”

استشهاد قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن العقيد عبدالله السهيان
الرياض
فريق التحرير

نعت قوات التحالف المشتركة العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان الذي اُستشهد فجر الاثنين (14 ديسمبر 2015)، أثناء قيامه بواجبه في متابعة سير عمليات تحرير ( تعز)، ضمن عملية “إعادة الأمل” باليمن في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص، كما نعت القوات ، رفيقه، الضابط الإماراتي سلطان بن محمد علي الكتبي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

من جانبها، ودعت ابنة القائد السعودي العقيد السهيان والدها بنشر تسجيل مصور له من تعز، على حسابها الخاص في تويتر، يُعتقد أنه آخر فيديو له قبل استشهاده.

وتحدثت مصادر عن أن العقيد السهيان كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز غرب اليمن، لكنها لم تكشف عن سبب استشهاده.

وفي الفيديو، يتحدث السهيان قائلًا: “من بداية العمليات التحرك على عدة جبهات داخل تعز وخارجها لقطع خطوط إمداد العدو وتكبيده أكبر خسائر ممكنة وهذا ما تم.. خسائر كبيرة في الأرواح وفي العتاد وأسرى، وتقدم على مختلف المحاور”.

وتزامنًا مع ذلك، عبرت عائلة الشهيد الإماراتي سلطان الكتبي عن فخرها بابنها الذي استشهد الاثنين (14 ديسمبر 2015)، خلال تأديته واجبه الوطني ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة ، لافتين إلى أن “عزاءهم بمصابهم الجلل أن الشهيد ضحى بنفسه دفاعًا عن الحق، وفي سبيل الوحدة العربية وخدمة لوطنه”.

وقال حمد سالم بن هويدن الكتبي ابن أخ الشهيد إن “آخر مكالمة هاتفية كانت مع الشهيد مساء أمس الأحد، تحدث خلالها مع والدته وزوجته واطمأن عليهما وعلى أبنائه وأشقائه وعائلته، وقال إنه سوف يعود إلى أرض الوطن قريبًا، وكانت معنوياته مرتفعة “وطلب أن ندعو له”، مؤكدًا أنه لن يتوانى في خدمة وطنه”، وفقًا لموقع “24 الإماراتي”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد اليمن سقوط شهداء من قوات التحالف العربي؛ ففي 5 سبتمبر الماضي، أعلنت الإمارات استشهاد 45 جنديًّا من قواتها العسكرية و5 من القوات البحرينية، بعد قصف مخزن أسلحة في مأرب بصاروخ أرض أرض.

Category:

Videos

Comments are closed.