العريفي يعتذر: أشكر الناصحين وغفر الله لنا الزلّات

بعد يوم كامل من اشتعال الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعليقات اعتبرها البعض غير لائقة؛ خرج الشيخ الدكتور محمد العريفي بما يشبه الاعتذار عن عبارات اعتبرها البعض “غير لائقة” صدرت منه في أحد البرامج الحوارية، ونشر تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” يشكر فيها من نصحوه بالاعتذار، سائلا الله المغفرة.

وكتب الشيخ العريفي في تغريدته: “أشكر لكم إخوتي فكم استفدت منكم و”المؤمنون نَصَحة” أسأل الله أن يغفر لي ولكم ويحفظنا من زلات القول والعمل، ودمتم قريبين محبين ولأخيكم ناصحين”.
وكانت مزحة للداعية المعروف الشيخ محمد العريفي لأحد الجالسين في برنامج “زد رصيدك” على قناة “بداية” بألفاظ بعيدة عن الدين، قد أثارت جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلقت على إثره عدة هاشتاقات على “تويتر” منها هاشتاق (#العريفي_تهور)، حيث رآها البعض ألفاظًا غير لائقة، بينما رآها آخرون “زلة لسان”.

واتفق المغردون في تويتر على خطأ العريفي، مطالبين الشيخ بالاعتذار للمجتمع، ووصف آخرون ألفاظ العريفي بغير اللائقة، وأنها أثارت إيحاءات لا تقال، وكان أبرز هذه التغريدات ما قاله إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، من أن المنكر منكر في أي قناة كان، حتى وإن كانت قناة إسلامية.

وأضاف الشيخ الشريم: “القنوات الإسلامية إن لم تتميز برامجها بالالتزام الديني، فإنه لمنكر عظيم أن تزيد رصيدها من السوء باسم الالتزام!”.

Category:

Videos

Comments are closed.