تفاصيل العثور على الطالبتين المختفيتين في جدة

الرياض
عبد العزيز الرهراني

كشفت معلومات عن العثور على الطالبتين المختفتين، آمنة الجنبي، ونورة مغربي، مساء اليوم الإثنين، (الـ‏25‏ من صفر‏، 1437هـ)/ (الـ7 من ديسمبر 2015)، في أحد المولات بجدة، بعد اختفائهم منذ الأحد، حيث خرجا من المدرسة (الابتدائية 170)، في حي البوادي بجدة، دون أن يعودا لمنزلهن.

وعثرت الأجهزة الأمنية بشرطة جدة على الطالبيتن في أحد الأسواق التجارية قبل قليل، وعلمت “عاجل” من الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي، أنه أشارة الى تغيب طالبتين بمحافظة جدة، فقد تم تشكيل فريق عمل أمني فور تلقي البلاغ وذلك بمتابعة مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني حيث عثر عليهن  باحد الاسواق اليوم الاثنين وهن بصحة جيدة وجارى احالة أوراقهن لجهة الاختصاص.

وأوضح خال إحدى الطالبتين، أيمن مؤمنة، أنه تم العثور عليهما في أحد المولات بجدة، بحسب مداخلة تلفزيونية ببرنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية، أوردتها صحيفة الرياض.

وذكر والد الطفلة نورة مغربي -في اتصال مع “الرياض”- أن طفلته برفقة زميلتها آمنة الجنبي، فقدتا يوم أمس الأحد من المدرسة (الابتدائية 170)، في حي البوادي في جدة.

وأشار إلى أن إدارة المدرسة لم تعرف سبب الاختفاء مع وجود الحقائب المدرسية والكتب للطالبتين في الفصل. وأكد أن ابنته تعيش حياتها الطبيعة ولا تعاني من أية مشكلات أسرية أو نفسية. مبينًا أنه تقدّم ببلاغ رسمي لشرطة النزهة للبحث عن ابنته وزميلتها.
لكن الإدارة العامة للتعليم بجدة، أكدت أن الطالبتين انصرفتا من المدرسة بعد نهاية دوام اليوم الدراسي عقب الحصة السابعة.

وأوضحت الإدارة على لسان متحدّثها الرسمي عبدالمجيد الغامدي، أن الطالبتين غادرتا بعد الحصة السابعة مثل باقي الفتيات، إلا أنهما تركتا حقيبتيهما في الفصل، لافتة إلى أن الموضوع برمته الآن في أيدي الجهات الأمنية.

وحول ما تردد حول احتمالية أن تكون الطالبتين غادرتا من الباب الخلفي للمدرسة، أوضحت الإدارة، أن الباب لا يفتح إلا للمدرسة المسائية؛ حيث ينتقل الحارس من باب المدرسة الصباحية إلى باب المدرسة المسائية مباشرة.

Category:

Videos

Comments are closed.