تهديد موظف لـمقيم بـ”المغادرة”

تهديد موظف لـمقيم بـ”المغادرة”

حسمت المديرية العامة للجوازات الجدل الذي أثاره مقطع فيديو تداوله نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي ويحتوي على تهديد بالمغادرة من قبل شخص يرتدي لباسا مدنيا – منسوب للمديرية – لمقيم من إحدى الدول العربية.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية طلال الشلهوب، أن تحليل المقطع، أثبت أن الشخص صاحب التهديد لا يمت بأي صلة لإحدى إدارات أو موظفي الجوازات، موضحًا أن منسوبي المديرية العامة للجوازات القائمين على خدمة المراجعين لا يرتدون  الزي المدني إلا في المطارات.

وأشار إلى أن الجوازات تسعى لتقديم جميع خدماتها إلكترونيًا من خلال  خدمتي  ( أبشر و مقيم ) وأن جميع تلك الخدمات تنفذ إلكترونيًا بطلب من المستفيد دون أن يقرر ذلك موظف الجوازات إطلاقًا؛ تحقيقًا للهدف الذي تنشده المديرية العامة للجوازات بتنفيذ جميع خدماتها إلكترونيًا في أي مكان وإيصال الخدمة للمستفيد دون الحاجة لمراجعته إدارات الجوازات .

وأضاف أن خدمة خطاب التنقل التي ذكرها الوافد في المقطع المتداول ليست من الخدمات المقدمة من الجوازات.

ودعا الشلهوب إلى عدم تداول الشائعات والمعلومات غير الصحيحة ، لافتًا إلى أن المديرية العامة للجوازات ستتابع مع الجهات المختصة لمعرفة مصدر المقطع المتداول ومحاسبة المتسبب في نسب المقطع لمنسوبي الجوازات وفق التعليمات والإجراءات القانونية التي نص عليها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والأنظمة الأخرى ذات العلاقة .

Category:

Videos

Comments are closed.