3 شقيقات ينقذن حياة شابين في حادث مُروِّع بحائل

حائل
خلف الحمود

أنقذت ثلاث شابات، يعملن بالقطاع الصحي في منطقة حائل، شابين سعوديين من موتٍ محقق؛ إذ تعرضا لحادث مروري على طريق صحراوي شمال محافظة بقعاء، أثناء مرورهن بالصدفة في نزهة برية مع والدهن.

وعند مرور الأسرة على الطريق الصحراوي عند قرية الحنو- تبعد 30 كيلو مترا شمال محافظة بقعاء- وجدوا حادثا مروريا وإصابة شابين، وعلى الفور قامت الشقيقات الثلاث بالإسعافات الأولية للمصابين، وضمدن الإصابات بطريقة طبية، ورفضن إعطاء أحدهما الماء خشية إصابات داخلية، وأبلغن فورًا مستشفى بقعاء العام، وشخصن حالة المصابين بشكل أولي، ونقلن المصابين عبر سيارة والدهن، بعدما وضعن ضماد صلب لضمان عدم مضاعفة الكسور، وخلال الطريق الذي يبعد من موقع الحادث للمستشفى بنحو 35 كيلو مترا نسقن مع المستشفى وأبلغن الطوارئ بالحالات المصابة، وخلال 20 دقيقة أوصلن المصابين للمستشفى.

وتعمل الشابات الثلاث (عايدة وفلاحة وفريحة) بأقسام الصيدلية والأشعة والسجلات الطبية في مركز الرعاية الصحية الأولية بقرية الشيحية، وقد تدربن سابقًا على دورات في الإسعافات الأولية.

وقال والد الفتيات حمود عايد الشمري، إنه للمرة الأولى التي أسلك بها هذا الطريق، وكُتب لنا أن نسعف المصابين، بعدما فوجئنا بسيارتين تصادمتا للتو، ولله الحمد أسعفت بناتي المصابين من منطلق إنساني وواجب ديني، وأنا فخور بهن.

من جانبهم، قدم أهالي المصابين شكرهم للشقيقات الثلاثة، مؤكدين أن حبّهن للخير في تقديم عملهن الطبي الإنساني في أي مكان، أسهم- بعد الله- في تخفيف إصابة ابنينا.

Category:

Videos

Comments are closed.